رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

3 محاور رئيسية لتطوير الخدمات الأرضية بمصر للطيران.. تجديد المعدات على رأس الأولويات.. وزيادة العملاء وتقليل الحوادث على المهبط.. ومحمدين: نعمل على كافة المستويات للمنافسة

قسم : ملفات
الأحد, 03 نوفمبر 2019 11:08

 

تشهد شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، تجديد وإحلال وتطوير كافة المعدات وفقًا لتعليمات وزير الطيران المدني بتحديث أسطول الشركة من المعدات، بالإضافة إلى زيادة عدد العملاء من شركات الطيران العاملة بالمطارات المصرية، وزيادة الأرباح.

 

وتعكف الشركة في الفترة الحالية على 4 محاور رئيسية لتطوير الشركة وزيادة الأرباح وفقا لخطة الشركة القابضة:

 

تجديد المعدات

وأوضح مصدر بالشركة، أنه تم استلام 120 حاوية جديدة تم شراؤها من شركة دوكاش الألمانية، وذلك من أصل 350 حاوية جديدة تم التعاقد عليها مؤخرا، وسيتم وصول باقي الحاويات في الأيام القليلة المقبلة.

 

 

ويرجع التعاقد على شراء هذه الحاويات بجانب تحديث أسطول الشركة من المعدات مثل الجرارات، وغيرها إلى سعى قيادات قطاع الطيران لتطوير مستوى تقديم الخدمة بمصر للطيران والوفاء باحتياجات أسطول الشركة، من الطائرات الجديدة الدريملاينر التي تعاقدت عليها مصر للطيران مؤخرا والتي تحتاج إلى عدد كبير من الحاويات لخدمتها، وأيضا للقدرة على مواجهة كثافة التشغيل المتزايدة.

 

يذكر أنه جار التعاقد لشراء 296 حاوية جديدة أخرى سيتم توريدها لاحقًا، ليكون مجموع الحاويات المتعاقد عليها 596 حاوية جديدة.

 

تقليل الحوادث

 

انتهى مهندسو الورش الفنية بقطاع الدعم الهندسي، بشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، من تصنيع جهاز إنذار يتم تركيبه على معدات الهواشن لمنع حوادثها مع الطائرات نهائيا، حيث إنها من أكثر المعدات قربا واحتكاكا بالطائرات أثناء العمل.

 

 

وأوضح مصدر بالشركة، أن فكرة الجهاز تقوم على إعطاء إشارة صوتية وإشارة ضوئية للعامل الذي يعمل على المعدة لعدم سحب الهوشن قبل إخراج الكابل من الطائرة، وبذلك يتم الحفاظ على الطائرة وتضع حدا أعلى من معدلات الأمان والسلامة في التعامل معها.

 

زيادة التعاقدات

تعاقدت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية مؤخرا مع الشركة السويسرية CHAIR تعاقد مباشر، وبموجب هذا التعاقد ستقوم شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بخدمة 20 رحلة شهريا، تسيرها الشركة السويسرية لمحطة الغردقة وشرم الشيخ، ومن المتوقع زيادة حجم تشغيلها خلال الموسم الشتوي الحالي.

 

يذكر أن شركة الخدمات الأرضية من الشركات التي حققت معدلات مرتفعة لتقديم الخدمة لعدد كبير من الشركات الجديدة التي تم التعاقد معها في المرحلة الحالية.

 

الالتزام بالمواعيد المحددة

من جانبه طالب المهندس مجدى محمدين رئيس شركة الخدمات الأرضية، بضرورة العمل على كافة المحاور والانتهاء من تكليفات كل مرحلة طبقا للمخطط مسبقا من تجديد المعدات، طبقا لتعليمات وزير الطيران المدنى التي تنص على الانتهاء من إحلال وتجديد المعدات خلال عام واحد فقط لكى تكون الشركة قادرة على المنافسة على كافة المستويات، وأيضا لكى تتمكن الشركة من الوفاء بالتزاماتها وتعاقداتها بل وتعمل على زيادتها من الطرف الخارجى

 

وشدد محمدين علي التلقين الدائم والمستمر، لجميع العاملين وخاصة الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الطائرات، طبقآ لطبيعة عملهم، وذلك لتقليل الحوادث بل ومنعها نهائيا، لأن حادثا بسيطا يهدر مجهود شركة بأكملها.

Rochen Web Hosting