رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

التوقيت الصيفي.. استعد " هتقدم ساعتك 60 دقيقة"

التوقيت الصيفي.. استعد " هتقدم ساعتك 60 دقيقة"
قسم : ملفات
الأربعاء, 24 أبريل 2024 09:58

التوقيت الصيفي.. يتبقى قرابة 48 ساعة على الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الصيفي، وذلك بالقيام  بتقديم الساعة 60 دقيقة، حيث يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر 2024 اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الموافق 26 أبريل2024، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، إذ بدأ تطبيق ذلك التوقيت العام الماضي لأول مرة منذ عام 2011.

 

 تطبيق التوقيت الصيفي

 

وفي سياق آخر كشفت وزارة التنمية المحلية، عن مواعيد فتح المحال التجارية مع تطبيق التوقيت الصيفي، وقد جاءت مواعيد فتح جميع المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، من السابعة صباحا حتى الـ11 مساءً، على أن تزيد المدة عن ذلك ساعة أي حتى منتصف الليل في أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية.

 

فتح المطاعم والكافيهات

 

كم يتم فتح المطاعم والكافيهات من الخامسة صباحا حتى الواحدة من فجر اليوم التالي،حيث أن خدمات التيك أواي يسمح لها بالعمل على مدار الـ 24 ساعة، وعن الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية تفتح أبوابها من الثامنة صباحا حتى السابعة مساء.

 

الصيدليات والأفران

 

وأما الورش الموجودة على الطرق السريعة ومحطات الوقود تكون لها طبيعة مختلفة نظرا لوضعها الاستثنائي، كما يستثنى من ذلك محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والأفران ومحال الدواجن وبيع الفواكه والخضار وأسواق الجملة.

 

التوقيت الصيفي فى مصر

 

جدير بالذكر يطبق التوقيت الصيفي فى مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023 ، حيث تقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

Rochen Web Hosting