رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

ملفات هامة يناقشها البرلمان ومن أولويات القياده السياسية مميز

قسم : ملفات
السبت, 18 يوليو 2020 10:40

كتبت:اميره ياسين

اعلنت لجنه الاسكان بمجلس الشعب أنه سيتم اتخاذ قرارات صارمه ضد التعديات على أراضى الدوله والبناء على الرقعه الزراعيه

من هو سعد حمودة؟

النائب سعد حمودة ممثل رئيس اللجنة الإسكان بمجلس النواب أوضح وجود عدد من الملفات المتوفرة بمنضدة اللجنة في غضون الفترة الباقية في العمر الأول للفصل التشريعي قد يتصدرها متابعة ما توصي به اللجنة بخصوص مشاريع الصرف الصحي ومياه الشرب والاستعمال الآدمي.

ما الغرض من هذا؟

رفع مستوى ما يقدم من خدمات لكافة قاطني الجمهورية، حيث أوضحت اللجنة التحدث بشئون الموازنة العام بخصوص السنة المالية الجديدة، وأهمية النهوض والارتقاء بمستوى مياه الاستخدام  والشرب والصرف الصحي.

دور القيادة السياسية

أشار رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، دور القيادة السياسية من تولي ملف مياه الشرب والصرف الصحى قدرًا إضافيًا من الاهتمام، بجوار ملف تطوير العشوائيات.

 

نتيجةً لهذا سيتم استكمال ترجمة هذا الاهتمام في هيئة قرارات ملموسة وواقعية على أرض الواقع، لما يشكله ويمثله هذا الملف من دور حيوي بخصوص فئة لا يستهان بها من الشعب المصري.

إلى ما أشار رئيس  لجنة الإسكان؟

أشار الرئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن استكمال ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع من أهم النقاط أيضًا واستئناف إزالة التعديات على أراضى الدولة، لاسترجاع الهيبة مرة أخرى وما قد يترتب على ما سبق من منع تجاوزات وإنشاء البناءات المخالفة بصورة قطعية، يليها تعديلات قانون البناء الموحد والمعترف به لـ سنّ اشتراطات والتزامات صارمة للبناء، والحصول على  التراخيص واستخراجها، حتى نتخلص من نقطة الرجعة للبناء المخالف والتحايل غير الشرعي على القانون والمخالف له فى بعض الأوقات.

 

دور وزارة الداخلية

 

لا يمكن تجاهل دور وزارة الداخلية  بالتعاون مع الأجهزة الإدارية بكافة المحافظات، لـ شنّ حملات مكبرة، لتفعيل التزامات تنفيذ قرارات الإزالة بخصوص جميع التعديات التى سيتم على الرقعة الزراعية، وأملاك الدولة، ومنافع الري الزراعي، والصرف ومجرى نهر النيل، وردع محاولات البعض لسوء استخدام فترات منع وحظر تحرك المواطنين بسبب كورونا وأثناء هذه الظروف تم تنزيل المخالفات بالتعدى على الأراضى..

 

 

Rochen Web Hosting