رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

كيف تصبح مليونير" بجامعة الاسكندرية" مميز

قسم : ملفات
السبت, 18 يوليو 2020 10:52

كتبت :اميره ياسين

محمد وحيد رئيس مجلس الإداري شركة كتاليست، مؤسس فكرة المنصة المهتمة بتجارة الإلكترونيات والمعروفة باسم "منصة جودة".

 

  • بماذا تنبأ محمد وحيد؟

 

 تنبأ محمد وحيد بأن كتاليست ستصبح عمَّا قريب أحد أشرس، وأكبر مصانع رواد الأعمال، وأخصائي الاستثمار بمصر، وأنّ هذا سيكون نتيجةً لما أحرزه كيان كتاليست بمجاليّ الإقتصاد الرقمي والتوظيف الحر أو المستقل خلال سنوات قِلّة.

 

 ما هي خطة كتاليست الحاليّة والمستقبلية؟

 

كما أفصح رئيس الكيان المعروف بكتاليست عن بدء الشركة في شق طريقًا جديدًا، غير مألوف للقوة العاملة المصريّة، بخصوص ريادة الأعمال والحِيَل الإبداعية بشأن التجارة والخدمات وقد تكون الإعاقة النوعية الحاليّة هي سلاح ذو حدين؛ حيث تشكل الإعاقة والفرصة معًا حيث يُبنئ بسبل إيجابية تجاه النجاح والريادة فور تأسيس بنيان أو قاعدة قوية تتآلف من عملاء ومستخدمين.

 

  • بماذا تابع رئيس كتاليست خطابه؟

 

تابع حديثه بأنه قد تم "شن حملة جديدة بالسوق، وجاري العمل على إحدى كبرى حملات التسويق ليذيع صيتها وكسب رضا الأفراد عنها كما أكد ضمان النجاح، ليس لخلو السوق المحلي من روح المنافسة؛ إنما لتوافر كافة المتطلبات الخاصة بالنمو. والالتزام أيضًا بكافة المقاييس أثناء عقد الخطط والبدء بتنفيذ المشروعات، لإيفاء احتياجات العالم الرقمي ومواكبة تقلبات السوق الإقتصادية".

 

  • لماذا توجهت كتاليست لبوابة السوق الإلكترونية؟

 

بيّن المسئول التنفيذي لأول سوق إلكترونية تختص بتجارة المنتج المصري والترويج له اختيار كتاليست لهذا المجال حرصًا على زيادة الإنتاج والإنتعاش الإقتصادي.

 

كما وضح أيضًا العلاقة بين هذا وعائده على المجتمع من خلال ازدهار دخل المستثمرين الجدد وحديثي السن، وما ينتج عنه من جودة المنتجات والإنتاج، تبادلات تجارية، نفقات استثمارية.. والذي سيؤثر بدوره على اقتصاد الخدمات والأعمال المستقلة، لتشكيل منظومة عملية كاملة، تتيح الفرص لأكبر قدر من أصحاب المهارات، وإخراج قوة مؤهلة لاختراق الأسواق سواء محلية أو عالمية. وحجز نصيب من معدلات الطلب المتزايدة لكل من المنتج والخدمة الرقمية.

 

  • هدف شركة كتاليست

 

وضح السيد وحيد أن هدف الشركة الرئيسي بسنواتها الأولى هو ترقية العاملين بالتجارة والعارضين عبر منصات التجارة الإلكترونية عبر العالَم. كـ أمازون التي تمثل 100 بالوقت الحالي والخطة الجارية لتحقيق ما يقرب الـ 100 ألف.

 

مضاعفة عدد الناشطين عبر منصات العمل هذه من 25,000 إلى 500,000 خلال عامين من تاريخ الإنطلاق.

 

متابعة النمو بحجوم إنتاج، منتجات مباعة، عاملين جدد بمعدل مستقر.

 

  • ما الذي تستهدفه خطة وحيد؟

 

   تستهدف خطة الوحيد إحراز قرابة  600 ألف بالسنوات الأولى، وانعكاس دور العاملين على عشرات الملايين بـ دائرتهم من العائلات، العاملين، الموردين، والقائمين على الخدمات الأخرى.

 

  • كيف بدأ وحيد رحلته العملية والمهنية؟

 

 بدأت رحلة وحيد العملية قبل خمسة عشر عامًا فى عدد من مجالات الاستثمار، مثال التجارة، التوكيلات، الخدمات الرقمية، والاستثمار العقارى.

 

 أنشأ شركة مشاوير المحتلة للريادة بعام 2012 قبل البدء بأحدث مشروعاته الرائدة لتنشيط، وازدهار التجارة الإلكترونية، وكذلك تطوير الاقتصاد الخاص بالخدمات والأعمال المستقلة أو غير التابعة.

 

 استضيف وحيد من قبل جامعة الإسكندرية حديثًا عبر ندوة مع الطلاب بعنوان "كيف تصبح مليونيرًا؟" ناقش خلالها خلاصة تجربته الاستثمارية ونشاطه بمجال الأعمال الريادية، ونصائحه للطلاب القائمين على تخطيط وعمل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وغزو عالم منصات التشغيل غير التابع.

 

كما وضح خلال الندوة أكثر مشروعات شركة كتاليست ريادةً والخطط الجاري العمل عليها لمنصة جودة وما تتيحه من مميزات لـ العاملين بالصناعة والتجار، وما يجري تنفيذه لإطلاقه بالتوقيت المقبلة من برامج تدريب وتأهيل؛ بغرض تحفيز، وزيادة نشاط الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص خلق وظائف مميزة، وتوفير مستويات دخل جيدة في عالم الاقتصاد الرقمي والمنصات العالمية والمحلية المطورة.

 

Rochen Web Hosting