رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

وصول طائرة مصر للطيران الثالثة من صفقة إيرباص للقاهرة الأسبوع المقبل مميز

الأحد, 13 أكتوبر 2019 14:15

 

كتبت : مها الجزار

 

مطار القاهرة الدولي يستقبل الأسبوع المقبل ، الطائرة الثالثة لمصر للطيران من طراز ايرباص  A220-300 ، قادمة من كيبيك بكندا ، و هذا في إطار خطة مصر للطيران الاستراتيچية نحو تحديث أسطولها لكي تضم أحدث الطرازات العالمية ، حيث تتضمن هذه الصفقة شراء 12 طائرة من نفس الطراز تصل تباعاً جميعها حتى شهر يونيو عام 2020.

 

و قد قالت مصادر مطلعة بالشركة : " إن وفد من الشركة و الذي يضم عدداً من المهندسين و الفنيين المكلف باستلام الطائرة ، سوف يقوم خلال الأسبوع الجاري بإنهاء إجراءات المراجعة على كافة أجزاء الطائرة و أجهزتها للاطمئنان على كفاءة تشغيلها ، تمهيداً للإقلاع بها من مصنع إيرباص بكندا ، و وصولها إلي مطار القاهرة الأسبوع المقبل  " .

 

حيث تضم طائرة A220-300 الخاصة بشركة مصر للطيران 140 مقعداً ضمن درجتين ، و تشمل 15 مقعداً في  درجة رجال الأعمال و 125 في الدرجة السياحية ، مما يوفر لكل مسافر أكبر قدر من الراحة .

 

كما تُعتبر A220 الطائرة الوحيدة المصممة بما يناسب سوق الطائرات ذات 100-150 مقعداً ، حيث تتميز بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود ، و الراحة الكبيرة التي يوفرها البدن الواسع من ضمن فئة الطائرات ذات الممر الواحد .

 

كما يجمع هذا الطراز بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية ، و المواد عالية الجودة ، ذلك بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان من شركة " برات آند ويتني " من طراز PW1500G  ، إذ تعمل هذه المحركات على استهلاك وقود بنسبة 20% أقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق ، من أجل توفر بذلك أداءً يضاهي أداء الطائرات ذات الممر الواحد التي تكبرها حجماً ، و تتمتع A220 بكافة المقومات التي تجعلها صاحبة الحصة الأكبر من سوق الطائرات ذات 100-150 مقعداً ، و الذي يُقدر بحوالي 7 آلاف طائرة على امتداد العقدين المقبلين .

 

و من الجدير بالذكر أن اسطول مصر للطيران الحالي يضم 15طائرة إيرباص ، و من المنتظر وصول 11 طائرة أخرى من طراز A220 ، و هذا بالإضافة إلى 15 طائرة جديدة من طراز A320neo خلال الفترة المقبلة .

Rochen Web Hosting