رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

السكة الحديد تبدأ تشغيل قطارات إضافية للعيد.. تفاصيل │ فيديو مميز

السكة الحديد تبدأ تشغيل قطارات إضافية للعيد.. تفاصيل │ فيديو
الإثنين, 08 أبريل 2024 11:42

 

كشف حمادة خطاب الكاتب الصحفي، عن آخر استعدادات هيئة السكك الحديدية لانطلاق القطارات الإضافية خلال إجازة عيد الفطر المبارك 2024.

وأضاف حمادة خطاب في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن هيئة السكك الحديدية تقوم برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المحطات الرئيسية والفرعية خلال أيام عيد الفطر، والتأكد من نظافة القطارات من الداخل عن طريق المراقبة الفورية والصيانة الدورية لكل قطار على استكمال رحلته.

وأشار إلى أنه يكون هناك إجراءات رقابية مشددة لمنع بيع التذاكر في السوق السوداء، وذلك من خلال إتاحة منافذ بيع مختلفة ومتعددة لبيع تذاكر القطارات، عن طريق الرقم القومي فقط، حيث يتم إتاحة القطارات قبل السفر بـ14 يوم، بحد أقصى يجوز لكل مسافر الحصول على 4 تذاكر فقط.

ولفت حمادة خطاب، إلى أن الهيئة قامت بالدفع بعدد من القطارات الإضافية بدءًا من يوم السبت الماضي، وتنتهي يوم 20 أبريل المقبل، ويتم الحجز في نفس يوم السفر مباشرة، حتى لا يكون هناك تلاعب في عملية حجز التذاكر والسفر.

وأوضح أيضًا، أن الضغط الكبير على القطارات تكون على الوجه القبلي، ويكون التوفير للقطارات بشكل خاص على الوجه القبلي، وهناك أيضًا شركة خاصة بالنقل وهي السوبر جيت لنقل المسافرين إلى المناطق السياحية، من خلال التعاقد من الفنادق السياحية، وبالتالي يتم تخفيف الضغط على السكة الحديد.

Rochen Web Hosting