رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 2022/31

«تنمية الصادرات» و«مصر الخير» يوقعان بروتوكول لدعم مشروعات التمكين الاقتصادي لذوي الهمم مميز

«تنمية الصادرات» و«مصر الخير» يوقعان بروتوكول لدعم مشروعات التمكين الاقتصادي لذوي الهمم
الأربعاء, 01 نوفمبر 2023 11:51

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات ومؤسسة «مصر الخير» بروتوكول تعاون، اليوم الأربعاء، في عدد من المجالات التنموية والطبية والتعليمية منها الخدمات التعليمية كالمنح الدراسية ودعم المدارس المجتمعية، بالإضافة إلى تقديم مشروعات لذوي الهمم بالصعيد.

 

وقال الدكتور أحمد جلال رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات إن البروتوكول به عدة تدخلات مثل مشروعات التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة وقافلة طبية لذوي الإعاقة ومنح دراسية ودعم مدارس تعليم مجتمعي.

 

وأكد الدكتور أحمد جلال أن البنك حريص على تأدية دوره من خلال دعمه لمؤسسات العمل الأهلي لتنمية المجتمع وحرصه أيضا على استكمال ما بدأه البنك مع مؤسسة مصر الخير واستمرار نجاح المشروعات القائمة.

 

وقال الدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، إن التعاون بين الطرفين في عدد من المجالات يخدم العديد من المستحقين خصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دعم مشروعات التمكين الاقتصادي لهم إضافة إلى إطلاق القوافل الطبية الخاصة بهم والتي تتمثل في توقيع الكشف الطبي عليهم وتوفير كافة احتياجاتهم.

 

وأوضح أن بروتوكول التعاون يشمل دعم مشروعات التمكين الاقتصادي (توليد الدخل) للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الإسماعيلية ، إضافة إلى تنفيذ وتنظيم قافلة طبية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة قنا .

 

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير إلى أن بروتوكول التعاون بين الجانبين يتضمن أيضاً التعاون في تقديم 30 منحة دراسية للطلاب والطالبات المتفوقين، بالإضافة إلى دعم وتشغيل 8 مدارس مجتمعية بمحافظة الأقصر، ويشمل الدعم تشغيل وسد احتياجات تلك المدارس من كافة النواحي ومنها الأدوات الكتابية والمدرسية والزي المدرسي والأنشطة التعليمية والثقافية والفنية والرياضية وكافة الوسائل التعليمية، بالإضافة إلى رفع الكفاءة الفنية للميسرات بالمدارس المجتمعية وهو ما يعد دعما تنمويا.

Rochen Web Hosting