رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
ميرفت السيد
  • بنك مصر: تغذية 3 آلاف ماكينة بالمحافظات خلال العيد

    بنك مصر: تغذية 3 آلاف ماكينة بالمحافظات خلال العيد

  • البنك الدولي: التحويلات المالية إلى الدول النامية استقرت على غير المتوقع في 2020

    البنك الدولي: التحويلات المالية إلى الدول النامية استقرت على غير المتوقع في 2020

  • بنك قناة السويس يشارك في مبادرة “تحدي الخير” بعدد من عمليات القلب المفتوح لأطفال مستشفى الناس

    بنك قناة السويس يشارك في مبادرة “تحدي الخير” بعدد من عمليات القلب المفتوح لأطفال مستشفى الناس

  • بنك القاهرة يدعم مركز مجدي يعقوب العالمى للقلب بالقاهرة بـ 30 مليون جنيه

    بنك القاهرة يدعم مركز مجدي يعقوب العالمى للقلب بالقاهرة بـ 30 مليون جنيه

  • شهادات ادخار بنك مصر .. تعرف على أسعار العائد و دورية صرفه

    شهادات ادخار بنك مصر .. تعرف على أسعار العائد و دورية صرفه

بنوك

شارك بنك قناة السويس في إجراء عدد من عمليات القلب المفتوح لأطفال مستشفى الناس خلال شهر رمضان، وذلك ضمن المبادرة الخيرية التي أطلقتها المستشفى تحت شعار «تحدي الخير» لإجراء أكثر من 300 عملية قلب مفتوح لأطفال المستشفى ‏بالمجان بمناسبة الشهر الكريم.

ويأتي قطاع الصحة على رأس القطاعات التي يوليها البنك أهمية خاصة في إطار تعزيز جهود كافة مؤسسات الدولة الحكومية والمجتمعية، حيث قام البنك بتكثيف وزيادة الدعم والتعاون مع المستشفى انطلاقا من حرصه على الاستمرار في تقديم كافة أساليب الدعم للمساهمة مع أجهزة الدولة في مساندة جيش مصر الأبيض في الدور التاريخي الذي يقوم به في مواجهة فيروس كورونا.

كما أتاح البنك في سبتمبر 2020 للعاملين من خلال فعاليات اليوم العالمي للقلب إمكانية التبرع عبر محفظة البنك أو عن طريق الإنترنت البنكي، أو عن طريق الدفع عبر حساب مؤسسة الجود الخيرية على رقم 16441 أو من خلال المندوب الذي تواجد خلال فعاليات اليوم العالمي للقلب، فضلا عما قدمه البنك من دعم لمستشفى الناس، عن طريق التبرع لتجهيز غرفة كاملة بالمستشفى وتزويدها بالمعدات المطلوبة، كمساهمة في علاج مرضى القلب من الأطفال.

وشهد شهر أغسطس الماضي، قيام البنك بالتبرع لمستشفى الناس للأطفال بتكاليف إجراء عدد 8 عمليات قلب مفتوح وقسطرة للأطفال المصابين بأمراض القلب، بالإضافة إلى قيام البنك بالتعاون مع مستشفى الناس للأطفال بإلقاء محاضرة توعية للعاملين عبر الفيديو كونفرنس كول بمناسبه اليوم العالمي للقلب داخل مقر البنك وتكريم النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس للأطفال وكذلك القائمين على العمل بالمستشفى.

ويواصل بنك قناة السويس التأكيد على الدور الهام للمسئولية المجتمعية ضمن المحاور الرئيسية في استراتيجيته، حيث يعمل على تعظيم دوره في خدمة المجتمع، إيمانا بمساهمته المستمرة لتطوير البيئة المحيطة به، وكذلك بأهمية المسئولية المجتمعية للمؤسسات ومن خلال تقديم الدعم لأكثر القطاعات احتياجا في الدولة كالتعليم والصحة كجزء من مسئوليته تجاه المجتمع مع نشر الوعي المصرفي والمالي وتشجيعاً على الشمول المالي.

وتعد المسؤولية المجتمعية لبنك قناة السويس أحد أهم المحاور الرئيسية التي يرتكز عليها البنك لتعزيز دوره الهام في خدمة المجتمع وبصفة خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد في ظل انتشار جائحة كورونا.

 

طرح بنك ناصر الاجتماعي شهادة استثمارية اجتماعية جديدة تتوافق مع احكام الشريعة الإسلامية للعمل كهبة مشروطة او صدقة جارية تحت مسمي "زاد الخير" بأعلي عائد في السوق المصرفي 13% سنويا ، وذلك في إطار تميز البنك بتقديم المنتجات الجديدة والمبتكرة.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي ان البنك التزم منذ بداية نشأته بتعزيز مجهوداته في خدمة المجتمع من خلال رعاية ودعم الأسر الاكثر احتياجا ومساعدتهم بشكل مؤسسى مستدام.

وأضافت أن القانون خول لبنك ناصر الاجتماعى تلقى الهبات والوصايا التي يتقدم بها الأفراد أو الهيئات رغبة منهم في ترك صدقة جارية بعد وفاتهم، مشيرة إلي أن شهادة "زاد الخير " تعد أول شهادة استثمارية اجتماعية في مصر، وتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للعمل كهبة مشروطة أو صدقة جارية.

ومن جانبه، قال محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك إن مدة الشهادة تبلغ عامين ويبدأ احتساب العائد من أول شهر الإصدار ولا يتم صرفه بالكامل وانما يحصل صاحب الشهادة علي نصف العائد المميز بنهاية كل سنة مالية والنصف الآخر كحد أدني يتم توجيهه لعمل الخير، حيث يمكن الاختيار من كافة بنود حساب 10700 المدشن بالبنك سواء صدقة جارية أو هبة مشروطة أو لصالح مشروع حسابات الأيتام "اولادنا مستقبلنا" أو لدعم ذوي الإعاقة والتعليم، كما يجوز وهب الشهادة إلي أعمال الخير  التي يحددها صاحب الشهادة ويمكن الاقتراض وفقا للضوابط والاحكام بضمان الشهادة كما يجوز الشراء بأسماء القصر.

 

واوضح عشماوي أن الهيكل الإداري للبنك لديه تقسيمات تنظيمية متخصصة مثل الادارة العامة للزكاة بالفروع للإشراف علي لجان الزكاة، التي تشكلت بجميع محافظات الجمهورية، وتضمن وصول اموال الزكاة إلي مستحقيها الشرعيين في أماكن جمعها، وفي مصارفها الشرعية، وخصص البنك لهذه الخدمة حسابات مستقلة تماما ضمانا لعدم اختلاطها بخدمات البنك الاخري، كما تشكل لجان باسم "لجان الزكاة" في الاحياء والقري والنجوع وذلك تحت الاشراف الكامل للبنك، ويتبع البنك اكثر من 3500 لجنة منتشرة في جميع قري وأحياء ونجوع الجمهورية.

 

الصفحة 1 من 407